اختر لون استايلك المفضل من بين هذه الألوان :
 
اللون الاحمر اللون الأزرق اللون الأسود اللون الأخضر اللون الوردي اللون البحري اللون الرمادي

 


الإهداءات


العودة   منتديات فيروزتي القاضى > .. •»|[ ღ .. الاقســــام العلمية والثقافية والفنية .. Scientific and cultural Forums ღ > قســــم الطب والصحه العامة - Medicine and Public Health
قســــم الطب والصحه العامة - Medicine and Public Health قسم يختص بالامور الطبية وجميع العلاجات بالاعشاب والادويه

 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 03-04-2009   #1 (permalink)
مشرفه

 
الصورة الرمزية غزة
حب الرشاد ومرض السكر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرض السكر


مرض السكر من الأمراض المزمنة ينقسم إلي قسمين قسم وراثي - نتيجة إصابة بفيروس يصيب الأطفال في البنكرياس وفي الحلق عند بعض الأطفال أو يليف البنكرياس وليس له علاج الآن .

أو نتيجة لزعل شديد ويوجد الآن عامل وقائي : الوقاية : عصير جزر من أهم العوامل التي تؤثر علي تأخر العوامل الوراثية للسكر . كل يوم تأخذ 100 جرام من الجزر ولذلك في أمريكا منذ سنة 99 جميع الأسر التي بها عوامل وراثية للسكر يوميا يأخذ الفرد فيها 100 جرام جزر أصفر . والشعب الأمريكي عموماً الفرد فيه يحصل علي قدر من الخضراوات أسبوعيا من 3.5 جرام إلي 5 جرام .

ومن هدى المصطفي أنه كان يأكل جزر بعد العصر وكانت الجزرة حمراء . والسكر لابد من الأنسولين وهناك أنسولين عن طريق الفم والأنسولين بروتين وجد في بعض النباتات مثل نبات التكومة في أسبانيا هذا النبات يحتوي علي انسولين شبيه بالأنسولين مع محاولة عمل كبسولة منه تقاوم الأحماض في المعدة . أو نبات الحلبة التي تستخدمه الهند .

السكر في العالم كله يعتمد علي قياس ما يسمي iviوهذا هو الأنسولين الفعال وهذا يقدر في الدم . وقال رسول الله ماذا في المرين من شفاء . حب الرشاد والصبر . وحب الرشاد من النباتات المخفضة والمعالجة للسكر .

النوع الثاني من السكر للبالغين أي بعد سن الأربعين وهناك في الطب النبوي نوعين من العلاج حب الرشاد مجرد ملعقة صغيرة قبل الغذاء وقبل العشاء ينتظم السكر تماماً بجوار الأدوية لأن الأدوية المعتاد عليها الإنسان لا يمكن سحبها مرة واحدة بل تسحب بالتدريج .



حب الرشاد :
يحتوى علي كبريت عضوي اكتشفوا أن مرض السكر من النوع الثاني يكون البنكرياس يبني خطين متوازيين مثل شريط القطار وتربطهما رابطة كبريتية . كذلك يوجد في حب الرشاد كبريت عضوي فيؤخذ من حب الرشاد 3 جرام قبل الغذاء وقبل العشاء مع الاعتماد علي الدواء ولكن بعد ذلك يسحب الدواء تدريجياً . كذلك مريض السكر الذي يرتفع عنده السكر و ينخفض ، فإنه حب الرشاد ينظم له هذه الظاهرة . و سوف يظهر دواء منه يستخدم مع الحبوب للذي يعاني من السكر غير المنتظم ، سوف ينظم له السكر ثم يبدأ بسحب الحبوب لأن الحبوب وجدوا أن الجيل الأول والثاني تعصر البنكرياس وتجهده .
س : ما نظام الغذاء لمرض السكر ؟

جـ : نظام الغذاء ليس حرمان بقدر ما هو تقليل ولابد أن يعتمد علي الحبوب مثل القمح والشعير و الفاصوليا واللوبيا لأن هذه البقوليات حبوب تعمل علي انطلاق السكر تدريجيا في الدم لا تزوده مباشرة . ويستخدم حب الرشاد أو ما يسمي بلسان العصفور وهو عشب لتخفيض السكر بجانب الدواء الذي يأخذه المريض وفي نفس الوقت يكثر من الألياف والخضراوات .

حب الرشاد ( الثفاء )



عن قيس بن رافع القيسي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " ماذا في الأمرين من الشفاء: الثفاء والصبر " [أخرجه أبو داود في مراسليه والبيهقي، ونقله عنهما السييوطي رمز له بالضعف (فيض القدير)].

عن عبد الله بن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " ماذا في الأمرين من الشفاء: الثفاء والصبر " [في الجامع الأصول: أخرجه رزين، وأثبته الحافظ الذهبي من إخراج الترمذي].

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " عليكم بالثفاء فإن الله جعل فيه شفاء من كل داء " [رواه ابن السني وأبو نعيم في الطب، وعنهما السيوطي، وسكت عنه مما يرمز عادة للحسن (فيض القدير)].

قال الكحال بن طرخان: الحرف وهو الثُفّاء _ وتسميه العامة حب الرشاد _ وهو يسخن ويلين البطن ويخرج الدود ويحرك شهوة الجماع. وإذا طبخ مع الأحساء _ جمع حساء _ أخرج الفضول من الصدر، ويمسك تساقط الشعر، وإذا تضمد به مع الماء والملح أنضج الدمامل، وينفع الربو وعسر التنفس وينقي الرئة ويدر الطمث. وإن شرب منه بعد سحقه وزن خمسة دراهم بالماء الحار أسهل الطبيعة وحلل الرياح ونفع من وجع القولنج البارد، وإذا سحق وشرب نفع من البرص وإن لطخ عليه وعلى البهق الأبيض نفع منهما ونفع من الصداع الكائن من البرد والبلغم.

و قد نقل ابن القيم ما ذكره الكحال دون أن يشير إليه وزاد عن جالينوس: قوته مثل قوة بزر الخردل لذلك قد يسخن به أوجاع الورك المعروفة بالنساء وأوجاع الرأس ...

و الثُفّاء Cresson أو Lepidium Sativum نبات عشبي حولي قائم من الفصيلة الصليبية Cruciferae موطنه منطقة الشرق الأوسط والحجاز ونجد. وأزهاره بيضاء متعددة.

و هو أكثر النباتات غنى بمادة اليود وهذا ما يجعله سهل الهضم كما يحتوي على الحديد والكبريت والكلس والفوسفور والمنغنيز والزرنيخ، وهو غني بالفيتامين " ج " = " C " وفيه نسبة قليلة من الفيتامين " أ " و" ب " و" PP " والكاروتين، وتدل دراسات حديثة على احتوائه عنصراً من المضادات الحيوية المبيدة للجراثيم.

و يرى الدكتور جان فالينه أن الثفّاء مقو ومرمم ومشه، مفيد لمعالجة فقر الدم، وضد داء الحفر، مدر للبول، مقشع ومهدئ، خافض للضغط، ومنشط لحيوية بصيلات الشعر حيث تطبق عصارته على فروة الرأس لمنع تساقط الشعر، ولمعالجة التقرحات الجلدية.

تؤخذ عصارة الأوراق بمقدار 60 _ 150 غ مع الماء أو الحساء لطرد الدود ومكافحة التسمم وينصح بتناوله المصابون بالتعب والإعياء وللحوامل والمرضعات والمصابين بتحسس في الطرق التنفسية والجلدية كما في الأكزيما، وهو نافع للبواسير النازفة.
أما البذور فيستعمل مغليها أو منقوعها او مسحوقها لمعالجة الزحار والإسهال والأمراض الجلدية وتضخم الطحال، ويصنع كمادة من المسحوق كمسكن لمعالجة آلام البطن والآلام الرئوية وغيرها، كما يفيد تناوله داخلاً كطارد ومقو جنسي ومطمث للنساء.

ثبت علميا أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، هــ ) و الخلاصة المرة .

فوائدة في الطب القديم و الحديث : التقوية العامة ، فاتح للشهية ، مدر للبول ، طارد للرياح ، مهدئ و مخفض لضغط الدم ، للتقوية الجنسية و عسر النفس ، للربو و جلاء الصدر من البلغم و النيكوتين ، فعال في تفتيت الحصى و الرمال و مكافح للسرطان و الروماتزم و السكري و السل ، يفيد في أمراض الجلد ، لتنقيه البول و طارد للسموم ، ضد النزلات الصدرية و الصداع .

طريقة الاستعمال : كأس من مغلي الرشاد صباحاً و مساءً و يضاف عليه العسل .

حب الرشاد ( الثفاء ) : ثبت أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، هــ ) و الخلاصة المرة .

و حب الرشاد مهم لحيوية الجسم بصفة عامة وقد تستخدم جرعات منه لتنشيط الناحية الجنسية. فهو يحتوي على فيتامين تكوفرول وهو مشابه لفيتامين «هـ» (E) وهذا الفيتامين يقوم بدور حيوي لنشاط الجسم.

وحب الرشاد به عنصر «سكوالين» وهو مفيد؛ إذ يستخدم كقاتل للبكتيريا ويستخدم أيضاً كمضاد للأورام، وهو مقوٍ لمناعة الجسم أو منبه لمناعة الجسم. لذا فالرشاد عموماً يؤخد بجرعات متوسطة ولفترة محددة.. فالمناسب هو ملعقة صغيرة في اليوم ولمدة (30) يوماً. أما كثرة استخدامه فأنا أحذر منها سواء بزيادة حجم الجرعة عن ملعقة صغيرة من مطحون حب الرشاد أو زيادة المدة. ويفضل أن يؤخذ دون أي، إضافات إليه أو يؤخذ فقط مع عسل النحل أو الحليب. وننصح بعدم تناوله أثناء فترة الحمل، وإنما يؤخذ بعد الولادة مباشرة وبكميات لا تزيد على الجرعة المثالية، وهي ملعقة صغيرة كما قلت ولأيام لا تزيد على شهر. وخطورة زيادة الجرعة تتمثل في أن حب الرشاد يحتوي على مركب «البنزايل أيزو تايوسيانيد» وهذا المركب يعمل على تثبيط الأورام السرطانية في الحيوانات عموماً ومنها الإنسان. فهو مادة مثبطة للبكتيريا والفطريات. ولكن إذا أخذ بكميات زائدة فإنه يسبب أمراض الغدة الدرقية، ولذلك فإن هذا المرض يكثر عند النساء عنه عند الرجال، لأن النساء يستخدمن حب الرشاد أكثر من الرجال وربما بجرعات زائدة.
المصدر كتاب الطب البديل

التوقيع:






شكوت إلى وكيع سوء حفظي ... فأرشدني إلى ترك المعاصي

وأخبرني بأن العلم نـــــــــور ... ونور الله لا يهـدى لعـاص

التعديل الأخير تم بواسطة غزة ; 03-04-2009 الساعة 08:21 PM.
  رد مع اقتباس
 
مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رش السكر على الكلام سماحة قلب الساحه العامة المفتوحه - The public arena open 22 01-03-2011 07:37 PM
سجود الشكر هدوء القمر نصـــــــرة رســـول الله - Support of the Holy Prophet 9 04-15-2010 11:51 PM
علاج الشكر..!! جمال الروح الساحه العامة المفتوحه - The public arena open 8 11-17-2009 07:28 PM
جبال السكر مصطفى خليل قســــم الخواطر والنثر 12 01-21-2009 11:47 AM


الساعة الآن 09:44 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by F3aL.Com

مؤسسة خطوات لخدمات الويب

... جميع الحقوق محفوظه لمنتديات فيروزتى

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي اداره منتديات فيروزتى بــتــاتــاً ..

vEhdaa 1.1.2 by NLPL ©2009